حول الجمل التالية الى أساليب شرط كما في المثال وميز علامة الاعراب، مادة اللغة العربية تعتبر واحدة من أهم المواد التعليمية الشاملة والتي تدرس مجموعة كبيرة من النشاطات، سواء كانت تعتمد على الجانب الأدبي أو على القاعدة النحوية من خلال كافة التطبيقات العلمية والأنشطة الموجودة في الكتاب المدرسي، لذلك يتم الاهتمام بشكل كبير في كافة الأنشطة، التي تمثل الجزء الأهم في الكتاب وفي مادة اللغة العربية سنركز على حل نشاط تحويل الجمل إلى أساليب شرطية، كما هو موجود في الأمثل التالية : 

  1. النجاح ثمرة الاجتهاد.
  2. تعلكم نتيجة صبركم.
  3. تعلكم نتيجة صبركم.
  4. سأعطيك ضعف ما تعطيني.
  5. الإتقان بكثرة التدريب.

حول الجمل التالية الى أساليب شرط كما في المثال وميز علامة الاعراب

بالاعتماد على القاعدة النحوية في اللغة العربية والتي نتمكن من خلالها فهم الظاهرة النحوية الموجودة في مجموعة من الأساليب والتي يتم التركيز عليها، وهو ما نجده في درس أدوات الشرط وهو الدرس الذي يجمع ما بين العامل اللغوي والعامل النحوي.

إجابة السؤال : 

  • النجاح ثمرة الاجتهاد. ( متى تجتهد في عملك تنجح).
  • تعلكم نتيجة صبركم.   ( أيان تصبروا العلم تتعلموا).
  • الجزاء من جنس العمل. ( من يعمل سوءا يجز به).
  • سأعطيك ضعف ما تعطيني.( ما تعطينيه أعطك ضعفه).
  • الإتقان بكثرة التدريب.( من يكثر التدريب يتقن العمل).
أفضل إجابة
حول الجمل التالية الى اساليب شرط كما في المثال وميز علامة الاعراب إجابة السؤال : النجاح ثمرة الاجتهاد. ( متى تجتهد في عملك تنجح). تعلكم نتيجة صبركم. ( أيان تصبروا العلم تتعلموا). الجزاء من جنس العمل. ( من يعمل سوءا يجز به). سأعطيك ضعف ما تعطيني.( ما تعطينيه أعطك ضعفه). الإتقان بكثرة التدريب.( من يكثر التدريب يتقن العمل).