السديري وش يرجعون
السديري وش يرجعون

السديري وش يرجعون، تعتبر عائله السديري من احدي العائلات الموجوده في شبه الجزيره العربيه، حيث انها من اشهر العائلات التي تقتن في المنطقه، ويرجع اصل العائله الي قبيله الدواسر، التي تعتبر من احدي القبائل القديمه، بالاضافه الي ذلك ان العائله تعتبر من العائلات المالكه بالمملكه العربيه السعوديه متل عائله ال سعود المعروفه باشهر العائلات .

اصل عائلة السديري من وين

من المعروف عن عائله السديري انها من العائلات العريقه، فان اصلها يرجع الي منطقه فخد البدارين، حيث انها تنتمي اليقبيله الدواسر، وايضا تعتبر تلك القبيله من القبائل التي تسكن في شبه الجزيره العربيه، حيث انها من اشهر القبائل العربيه، ويرجع اصل شهرتها الي بطون قبائل الازد، الا انها مشهوره بشكل كبير في جنوب المملكه العربيه السعوديه.

عائلة السديري الغاط

مما لا شك بان عائله السديري من اكبر العائلات العربيه التي تعيش في منطقه الغاط، وهي من العائلات التي تعيش في شبه الجزيره العربيه، فان نسب تلك العائله يرجع الي نجد وشعبها، وتستقر تلك العائله في القرن العاشر ميلادي في تلك المنقطه، فان نسبهم واصلهم يرجع الي عامر بدران وهو امير الدواسر ويرجع ذلك الي امير المملكه محمد ابن تركي ابن سليمان ابن حسين ابن احمد ابن عبدالله السديري.

ابرز شخصيات عائلة السديري

تعد عائله السديري من احدي العائلات القديمه، الا ان جميع افراد تلك العائله هم الذين نجحوا في كتابه تاريخ العائله، والمعروف عن تلك العائله بانها جزء بسيط من منطقه شبه الجزيره العربيه، ومن اشهر الشخصيات الذين حققو نجاح باهر هم الامير والشاعر محمد احمد السديري وتركي احمد السديري .

وفي نهايه مقالنا قد انتهينا من عائله السديري وش يرجعون، وتعرفنا علي اصل تلك العائله ومن اين هم، وما الشخصيات المعروفه في عائله السديري.