هل يجوز ارسال زكاة الفطر الى بلد اخر غير المقيم فيه المزكي، تعتبر الزكاة إحدى العبادات التي فرضها الله على عباده المسلمين بحيث أنها فُرضت في العام الثاني من الهجرة، و تعتبر الزكاة من أركان الإسلام فهي الركن الثالث من أركان الإسلام، و تعتبر الزكاة من العبادات العامة التي تؤثر بشكل كبير على حياة الفرد و المجتمع، فالزكاة تخلص المسلم من صفات الشح و اليها و كما أنها تُنمي بداخله شعور التضامن و المشاركة من خلال دعمه للمحتاجين، و كما أن الزكاة تعمل على تنمية الإقتصاد في الدول الإسلامية .

 هل يجوز ارسال زكاة الفطر الى بلد اخر غير المقيم فيه المزكي

تعتبر زكاة الفطر هي الزكاة التي تُفرض في شهر رمضان المبارك، بحيث أن زكاة الفطر يجب تأديتها قبل إنتهاء شهر رمضان، و الكثير من الناس يبحثون عن سؤال هل يجوز ارسال زكاة الفطر الى بلد اخر غير المقيم فيه المزكي، و فيما يلي سنوفر لكم الحل الصحيح على هذا السؤال .

هل يجوز ارسال زكاة الفطر الى بلد اخر غير المقيم فيه المزكي

الإجابة

يجوز في حالة لم يكن في البلد المركزي محتاجين و كان في في البلد الآخر من هم بحاجة أكثر منهم، و لكن في الأصل تصبح الزكاة في البلد الذي يقيم فيه الشخص .

أفضل إجابة

هل يجوز ارسال زكاة الفطر الى بلد اخر غير المقيم فيه المزكي

الإجابة

يجوز في حالة لم يكن في البلد المركزي محتاجين و كان في في البلد الآخر من هم بحاجة أكثر منهم، و لكن في الأصل تصح الزكاة في البلد الذي يقيم فيه الشخص .