دعاء قبل الافطار في رمضان اللهم لك صمت مكتوب ، هناك الكثير من الطقوس المختلفة التي يتم ممارستها في شهر رمضان من قبل الناس الذي يؤدون فريضة الضيام في كافة أماكن البلاد العربية التي تقوم بالصيام كتأكيد لفريضة من فرائض الله سبحانه وتعالى في كثير من المرات التي هي في الاصل مجموعة مهمة من المجموعات التي ترتبط بروتين شهر رمضان المبارك، وهو الروتين الذي يحبه الكثير من الناس.

دعاء قبل الافطار في رمضان اللهم لك صمت مكتوب  جواب 

الافطار هي الوجبة الرئيسسية وربما الوحيدة خلال نهار رمضان وتتزامن مع آذان المغرب حسب قاعدة الصيام التي يبنى الصييام عليها في كثير من المرات التي يتم الاعتماد عليها مجموعة من الافكار التي هي في الاصل مجموعة من الأفكار المختلفة التي ترتبط بذلك، وهي الأهم من بين بقية المجموعات التي تقوم بتحديد الافعال التي يجب لاقيام بها في شهر رمضان المبارك.

الاجابة: 

في صندوق الاجابة 

أفضل إجابة
يسنّ لِلصَّائِمِ وَغَيْرِهِ عِنْدَ تَنَاوُلُه لِلطَّعَام أَن يسمّي اللَّهُ تَعَالَى ، فَإِذَا أَفْطَرَ قَالَ عَقِبَ فِطْرِه : ” ذَهَب الظمأُ ، وابتلَّت العروقُ ، وَثَبَت الأجرُ إنْ شَاءَ اللهُ “ ، وَهَذَا وَرَدَ فِي حَدِيثِ صَحِيحٌ رَوَاهُ أَبُو دَاوُد . وَكَانَ يَقُولُ أَيْضًا : ” اللَّهُمّ إنّي أسألُكَ برحمتِكَ الَّتِي وسِعَتْ كلَّ شيءٍ أَن تغفِرَ لِي “ ، رَوَاهُ ابْنُ مَاجَهْ مِنْ دُعَاءِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ ، وحسّنه ابْنُ حَجَرٍ فِي تَخْرِيجِ الْأَذْكَار . وَيُمْكِن لِلصَّائِم أيضاً أَنْ يَقُولَ : ” اللهمَّ لكَ صمتُ ، وَعَلَى رِزْقِكَ أفطرتُ “ ، رَوَاهُ أَبُو دَاوُد مرسلاً . وَعَنْ أَنَسٍ بْنِ مَالِكٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، أنّ رَسُولُ اللَّهِ – صلّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسلّم – كَانَ إذَا أَفْطَرَ عِنْدَ أَهْلِ بَيْتٍ قَالَ لَهُمْ : ” أفطرَ عندَكمُ الصَّائمونَ ، وتنزَّلت عليْكمُ الملائِكةُ ، وأَكلَ طعامَكمُ الأبرارُ ، وغشيتْكمُ الرَّحمةُ “ ، رَوَاهُ أَحْمَدُ .