سميت سورة الحجر بهذا الاسم لورود قصة أصحاب الحجر فيها، الكثير من السور في القرآن الكريم نزلت لتبلغنا عن الأقوام السابقة لنأخذ عبرة من هذه القصص و أن لا نرتكب الإثم و الخطأ الذي اقترفوه من هم قبلنا، بحيث أن سورة الحجر تعتبر احدى السور التي نزلت لتبلغ عن الأقوام السابقة .

سميت سورة الحجر بهذا الاسم لورود قصة أصحاب الحجر فيها

أصحاب الحجر هم قوم ثمود الذي أرسل إليهم الرسول صالح ” عليه السلام ” لدعوتهم لدين الحق و النور و الهدى و الابتعاد عن طريق الضلال و عصيان الله سبحانه و تعالى، سمو بهذا الاسم لأنهم سكنوا بالحجر، و الحجر هو احدى المناطق التي تقع بين كل من بلاد الشام و الحجاز في جنوب شرق مدين بالقرب من خليج العقبة .

الإجابة: العبارة صحيحة .

أفضل إجابة

سميت سورة الحجر بهذا الاسم لورود قصة أصحاب الحجر فيها، الكثير من السور في القرآن الكريم نزلت لتبلغنا عن الأقوام السابقة لنأخذ عبرة من هذه القصص و أن لا نرتكب الإثم و الخطأ الذي اقترفوه من هم قبلنا، بحيث أن سورة الحجر تعتبر احدى السور التي نزلت لتبلغ عن الأقوام السابقة .

سميت سورة الحجر بهذا الاسم لورود قصة أصحاب الحجر فيها

أصحاب الحجر هم قوم ثمود الذي أرسل إليهم الرسول صالح " عليه السلام " لدعوتهم لدين الحق و النور و الهدى و الابتعاد عن طريق الضلال و عصيان الله سبحانه و تعالى، سمو بهذا الاسم لأنهم سكنوا بالحجر، و الحجر هو احدى المناطق التي تقع بين كل من بلاد الشام و الحجاز في جنوب شرق مدين بالقرب من خليج العقبة .

الإجابة: العبارة صحيحة .