يمارس سلمان رياضة الجري ستة أيام في الأسبوع بحيث يجري 4 كلم في اليوم الواحد فإذا قرر أن يجري ثلث هذه المسافة فقط كل يوم . فكم كيلومترًا سيجري في الأسبوع الواحد ؟ الرياضيات من العلوم المتسلسلة الذي يتجه دائماً نحو الأمام فهو تراكمي يخاطب الماضي والمستقبل مبني على العلاقات الهندسية والرقمية الذي يتميز بدقة والعمق وترتيب الأفكار بشكل صحيح 

 يمارس سلمان رياضة الجري ستة أيام في الأسبوع بحيث يجري 4 كلم في اليوم الواحد فإذا قرر أن يجري ثلث هذه المسافة فقط كل يوم . فكم كيلومترًا سيجري في الأسبوع الواحد ؟

يعمل تدريج الرياضيات في  المساعد في الوصول إلى تفسيرات دقيقة وتحليلات لجمع النتائج ويختص في جميع المجالات أهمَها مجال الفيزياء  ويقصد بالمسافة أنها طول المسار الذي يسلكه جسم ما خلال حركته من مكان لآخر ووحد قياسها المتر تعتبر من كميات فيزيائية أساسية تعرف بمقدار واحد فقط .

الإجابة :

المسافة التي يقطعها سَلمان في الأسبوع = مسافة الجري اليومية × عدد أيام الجري في الأسبوع = 6 × 4 = 24 كم المسافة التي يقطعها بعد أن قرر الركض 1/3 المسافة اليومية = 1/3 × 6 × 4 = 1/3 × 24 = 8 كيلومتر.

أفضل إجابة

 يمارس سلمان رياضة الجري ستة أيام في الأسبوع بحيث يجري 4 كلم في اليوم الواحد فإذا قرر أن يجري ثلث هذه المسافة فقط كل يوم . فكم كيلومترًا سيجري في الأسبوع الواحد ؟