عدد الموجات التي تعبر نقطة معينة في الثانية … تتنوع الموجات في الطبيعة من حولنا ، بما في ذلك الموجات الصوتية وموجات الضوء وغيرها ، ولكل موجة طول موجي خاص بها يقاس بالمسافة بين قمتين أو قاعين. تختلف الموجة واستجابة حواس الفرد باختلاف الطول الموجي ونتعلم ما هو الطول الموجي والإجابة على سؤال عدد الموجات التي تعبر نقطة معينة في الثانية بالإضافة إلى تحديد.

ما هو الطول الموجي

يشير الطول الموجي إلى المسافة بين الأطوار المتشابهة في الموجات ، أي المسافة بين القمة والقمة التالية أو السابقة ، أو المسافة بين قاع الموجة والقاع التالي أو السابق ، وهناك العديد من الموجات حولنا. مثل الموجات الصوتية والموجات الضوئية وموجات الماء ، والموجة معروفة وهي اضطراب يحدث في خواص مثل اضطراب الضغط في موجات الماء أو الموجات الصوتية ، والاختلاف في شدة المجال الكهرومغناطيسي أثناء الموجات الضوئية. .

عدد الموجات التي تمر عبر نقطة معينة في الثانية هو …

من المعروف أن هيرتز واحد يعادل موجة واحدة تمر عبر نقطة ثابتة في ثانية واحدة ، وأن الهرتز وحدة عالمية لقياس تردد الموجات ، ولكل موجة عدد من الخصائص الثابتة التي لها تردد ، وسعة ، وطول موجي ، فترة الموجة وسرعتها ولحساب تردد الموجة ، يتم حساب عدد القمم التي تمر عبر نقطة معينة في ثانية واحدة ، وبالتالي فإن عدد الموجات التي تمر عبر نقطة معينة في ثانية واحدة هو:

  • تكرر.

العلاقة بين الطول الموجي والتردد

العلاقة بين الطول الموجي والتردد هي علاقة عكسية ، مما يعني أنه عندما يزداد التردد ، تقترب قمم أو قيعان الموجة من بعضها البعض ويقصر الطول الموجي في ذلك الوقت ، أي عندما يزداد التردد ، يقل الطول الموجي ومتى يقل التردد ويزداد الطول الموجي وتعطى العلاقة بينهما بالتعبير الرياضي التالي:

أين سرعة الموجة ، وهو تردد الموجة ، ولامدا λ هو الطول الموجي.

وصلنا هنا إلى نهاية مقالنا الذي تعلمنا فيه ما هو الطول الموجي والإجابة على سؤال عدد الموجات التي تمر بنقطة معينة في الثانية هي … ، بالإضافة إلى تحديد العلاقة بين الطول الموجي والتردد. .