يمكن الاحتفال بعيد الأم. لأن الرسول صلى الله عليه وسلم أمرنا بالعدل. لأن العيد هو الاسم الذي يقال لكل ما هو معتاد ويتكرر عودته ، والأعياد مجموعة من الشعارات التي لدى كل الأمم سواء كانت إسلامية أو دينية أخرى ، ومن خلالها جواز الاحتفال بعيد الأم. سيتم التعرف عليه ؛ لأن الرسول – صلى الله عليه وسلم – أمرنا بالعدل.

ما هو العيد في الاسلام؟

العيد هو يوم فرح وسرور وزينة في الإسلام ، وهو أيضًا من الأيام التي يحب فيها الله -سبحانه وتعالى- أن يبدي بركاته على عباده المسلمين حيث يرتدي الناس ثيابًا جديدة بالإضافة إلى التجهيز. good foods without extravagance in them, God Almighty said : “يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ ۚ قُلْ هِيَ لِلَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۗ كَذَٰلِكَ نُفَصِّلُ الْآيَ AT منناتلو لِقَو

وبالمثل فإن المسلمين من أكثر الشعوب تميزاً بأعيادهم ، ومن دلائل ذلك قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لكل أمة عيد ، وهذا عيدنا. وأبرز عيدي المسلمين ولا شيء غير التأكيد على أن ذلك لم يكن على حق. قلد المشركين والكفار في أعيادهم سواء في المأكل أو الثياب.

يمكن الاحتفال بعيد الأم. لأن الرسول صلى الله عليه وسلم أمرنا بالعدل.

يعد الاحتفال بعيد الأم أحد المستجدات والمستجدات لأن عيد الأم ، الذي يحتفل به العديد من المسلمين في 21 مارس من كل عام ، لم يكن موجودًا في الثقافة الإسلامية منذ البداية. رغبتهم في التقليد الأعمى للغرب في كل ما يفعلونه ، بالإضافة إلى أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أمر قومه بتكريم أمهاتهم ، لكنه لم يذكر هذا العيد في الشرفاء. سنة النبي ، بل نبي الله صلى الله عليه وسلم ، قال: ما ليس فيه هو الجواب.

والجدير بالذكر أنه لا بدعة جديدة على المسلمين إلا إذا تخلت عن سنن من سنن الإسلام ، فقال نبي الله صلى الله عليه وسلم: لولا رفعها عن السنة ؛ لذا فإن التمسك بصني أفضل من الابتكار “. ومن الآراء حول هذا أننا نرى رجلاً غير عادل مع والدته وليس له علاقة بها ، ويقدم لها هدية في عيد الأم. يعتقد أنه يكرمها.

قرار الاحتفال بعيد الأم ابن باز

وقد ثبت في الأحاديث الصحيحة أن سلطة الرسول – صلى الله عليه وسلم – تحذر من البدع والبدع في الإسلام ، بالإضافة إلى التأكيد على عدم التقليد بغير المسلمين من المسيحيين واليهود. خير الهداية هدى محمد ، وأسوأ ما يخترع حديثاً ، وكل شيء حديث حديث هو بدعة ، وكل بدعة خاطئة ، وكل هداية سيئة في النار. والسلام – ولا الصحابة والتابعون ، فالأولى الابتعاد عن هذه البدع والتحذير منها ، إلا مراعاة ما نصت عليه الشريعة الإسلامية.

وها نحن قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن أوضحنا ماهية العيد في الإسلام ، باستثناء ذكر جواز الاحتفال بعيد الأم. لأن الرسول صلى الله عليه وسلم أمرنا بتكريمها وكذلك قرار الاحتفال بعيد الأم ابن باز.