الهويمل وش يرجعون
الهويمل وش يرجعون

الهويمل وش يرجعون، تعود قبيله الهويمل الي احدي اشهر القبائل العربيه الموجوده في المملكه العربيه السعوديه، والمعروف عنها انها تخزر بالعراقه والتاريخ واصلها القديم، ونتحدث في مقالنا علي اصل العائله بالمملكه العربيه السعوديه ويرجع اصلها الي قبيله بني زيد، وهي من القبائل التي تسمي بالدواسر ويرجع اصله القبيله الي قبيله عنزة.

اصل قبيله الهويمل في المملكه العربيه السعوديه

من المعروف عن قبيله الهويمل انها من قبائل الدواسر، فان قبيله الهويمل تعد من احدي اكتر العائلات المشهوره في المملكه العربيه السعوديه، حيث انهممنتشرين في الكثير من الاماكن المخلتفه في دالخ المملكه العربيه السعوديه، ومنهم موجود في الرياض، ويرجع نسبهم الي قبيله بن زايد، ويقتنون في منطقه رغبه التابعه للمحمل.

اصل قبيله الهويمل من وين

ان الكثير من كتب الانساب تختلف عن بعضها وفي حديثنا عن قبيله الهويمل التي تعد من القبائل القويه المعروفه في بلاد نجد، الا انها تعتبر من القبائل المميزه، فان اصلها يعود الي نهد بن زيد القضاعيه، ويعود الي القحطان، والي القبائل العربيه القحطانيه وفي اخر ما توصلنا له ان الهويمل يرجعع اصلهم الي قحطان.

نسب الهويمل

هناك الكثير من العلماء والباحثون يتحدثون عن نسب قبيله الهويمل، فوجدو ان الهويمل يرجع نسبهم الي بني زيد حاضره واصلهم يعود الي قحطان، فان الكثير من الاقوال والاراء تضارب حول نسب القبيله، ونسب العائله يعود الي نهد بن زيد القضاعيه، والي عبيده قحطان الذي يرجع الي مذحج وهي من القبائل القديمه .

وفي ختامنا قد وصلنا الي نهايه المقال بعنوان الهويمل وش يرجعون وتعرفنا ايضا علي اصول قبيله الهويمل ونسبهم والي القبائل القديمه التي يرجعون اليها متل قبيله القحطان