من هو ابراهيم سعدون وماقصته
من هو ابراهيم سعدون وماقصته

من هو ابراهيم سعدون وماقصته، تداول اسم ابراهيم سعدون بشكل كبير علي منصات التواصل الاجتماعي بالوقت الاخير ويعود ذلك الي الافراج عنه من بين عدد الاسري، ونتعرف من خلال مقالنا علي حقيقهارتباط اسمه مع الجيش الاوكراني، فان ابراهيم سعدون يعد من احدي اشهر الشباب الذين يحملون الجنسيه المغربيه، ويبلغ ابراهيم من العمر واحد وعشرين عام.

ابراهيم سعدون السيرة الذاتية

بالاضافه الي ذلك ان ابراهيم سعدون يعد من مواليد سنه 2001، ولد في المغرب بمدينه مكناس التي تقع بشمال المغرب، وفي سياق ذلك ان ابراهيم حصل علي الجنسيه الاوكرانيه في شهر ديسمبر لسنه 2020م، درس ابراهيم في كليه علوم الفضاء في اوكرانيا، وتم اعتقاله والافراج عنه في تاريسخ الثاني والعشرين من شهر سبتمبر لسنه 2022م.

سبب اعتقال ابراهيم سعدون

يعود سبب اعتقال الشاب المغربي ابراهيم سعدون الي مشاركته مع الجيش الاوكراني بالحرب التي كانت بين سوريا واوكرانيا، فان روسيا تمت اعتقاله بعدما تاكدت من صحه ذلك وقام بقتل العديد من الافراد الروسيه لصالح اوكرانيا، وكان في شهر ابريل، وتم الحكم علي ابراهيم سعدون بالاعدام، وبفضل ولي العهد السعودي وهو الامير محمد بن سلمان هو الذي تم الافراج عنه .

ما جنسيه ابراهيم سعدون

ابراهيم سعدون يعتنق الدين الاسلامي ويحمل الجنسيه المغربيه ولكنه حصل علي الجنسيه الاوكرانيه، وكان ذلك في شهر كانون الاول من سنه 2022، فان سعدون يعد من احدي الطلبا العرب الذيني قيمون في اوكرانيا لكي يتعلم، الا انه درس في كليه علوم الفضاء باوكرانيا .

وفي نهايه مقالنا تحدثنا عن ابراهيم سعدون وقصته، وايضا تحدثنا عن السيره الذاتيه لابراهيم سعدون وما سبب اعتقاله الذي كان من قبل الاحتلال الروسي، فان جنسيه ابراهيم سعدون الاصليه هي المغرب