هل يجوز الاحتفال باليوم الوطني الإسلامي للشبكة العنكبوتية؟ وهل يحرم الاحتفال بالعيد الوطني وما حكم الاحتفال بالأعياد الوطنية؟ هناك العديد من الأعياد الوطنية والأعياد القومية للدول في هذه الأيام لأن المسلمين يحتفلون بها ويفرحون بها ، وهذا جهل بحكم الشرع. هذا الموضوع ومن خلال الضوء سيتم إلقاء الضوء على قرار الاحتفال بأعياد الإسلام على شبكة الإنترنت.

هل يجوز الاحتفال بعطلة إسلام ويب؟

وذكر موقع إسلام ويب أنه لا يجوز الاحتفال بالأعياد الوطنية والوطنية ، أو أعياد الثورات ضد الظالمين في مجملها ، قياسا على أن الله عز وجل أعان المسلمين. ورسوله صلى الله عليه وسلم على الظالمين في أماكن كثيرة مثل يوم بدر ويوم فتح مكة وفي الحفلات وغيرها ، ورسول الله – صلى الله عليه وسلم. – لم يحتفلوا بذكريات هذه الأيام والصحابة لم يفعلوا ذلك من بعده ، وإذا كان هذا الأمر مشروعًا أو صالحًا للمسلمين ، فإنهم يفعلونه إلى الحد الذي لم يفعله أحد من السلف ولم يصلي من أجله. بل إن أعياد المسلمين ما هي إلا عيد الأضحى وعيد الفطر وهما عيدان يمكن للمسلمين الاحتفال بهما والله ورسوله أعلم.

هل يحرم الاحتفال بأيام العيد؟

اختلف العلماء في موضوع الاحتفال بما يسمى بالعيد الوطني ، فبحسبهم الراجح أن الاحتفال به حرام ، وقال آخرون إنه ليس محرما ولكنه مكروه لأنه مخالف للشريعة. بتكريس يوم للوطن الأم تقام فيه حملات تثقيفية وتثقيفية للفت انتباه الناس إلى قضايا مهمة مثل الحفاظ على أمن الوطن وتاريخه ، بشرط ألا يطلق عليه يوم عيد ولا يخلو من شر. وخرق الشرائع ومخالفة الأنظمة والآداب العامة والتفاوت وغيرها من المنكرات والله ورسوله أعلم.

قرار الاحتفال بالعيد العام لابن باز

وذكر الشيخ ابن باز – رحمه الله – أن اليوم المسمى باليوم الوطني هو بدعة وتقليد لغير المسلمين ، حتى لو جاء بحسن نية القائمين عليه. من يدعوه. حتى لو لم تكن عبادة. ولما كان الإسلام ينهى عن التشبه بغير المسلمين ، وإن كان معداً للعبادة ، فإنه يدخل في البدع ، وكان اليهود والنصارى أول من أدخل مثل هذه الأيام ليشغل الناس بها ، فينبغي على المسلمين الابتعاد عنها. والله ورسوله أعلم.

ما حكم الاحتفال بعطلة عثمان الرسمية يوم الخميس؟

وسئل الشيخ عثمان يوم الخميس عن كيفية تحديد أيام العطل ، فأجاب بأن المسلمين لديهم عطلتان فقط هما يوم الفطر ويوم الأضحى ، ويوم الجمعة هو أيضا يوم تجمع للمسلمين للتجمع للصلاة. .. ولكن لا يجوز حتى الاحتفال بيوم الجمعة ، ولكن ما يسمى بالعيد الوطني يجب عدم الاحتفال به. إذا حدث هذا فهو باطل وقد وقع المسلمون اليوم في حكم الاحتفال بأكثر من الاحتفال بالأعياد الشرعية في الإسلام والله ورسوله أعلم.

هل يجوز الاحتفال بأيام العيد؟ موقع اسلام ويب مقال يشرح قرار العيد كما أعلنه العلماء ويعرض رأي الشيخ ابن باز في أيام العطل الرسمية وما قاله الشيخ عثمان يوم الخميس بشأن العطلة الرسمية وأعياد المسلمين.