عُرف بحسن الصوت بقراءة القرآن الكريم هو الصحابي ….. رضي الله عنه، ارسل الله سبحانه وتعالى القرآن الكريم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بواسطة الوحي جبريل حيث كان يتعبد في غار حراء واصطفاه الله سبحانه وتعالى بالرسالة لهداية الناس كافة ليخرجوا من الظلمات إلى النور والقرآن الكريم هو كلام الله عز وجل وهو أقوى العبادات والطاعات لأنه القرآن الكريم فيه الأحكام الشرعية التي تأمر بالمعروف وتنهي عن المنكر ويجب على كل مسلم ومسلمة أن يتلو القران الكريم ويتدبرون كلماته.

من هم الصحابة 

أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم هم الذين رافقوه في نشر الدعوة الإسلامية وكان لديهم مكانة كبيرة في دعمهم في نشر الدين الإسلامي وإعلاء كلمة الحق و الدين وبحكم جلوسهم مع الرسول ومعاصرتهم له جعلهم الله في المرتبة الثانية بعد الرسل والأنبياء وأكرمهم الله وبشرهم بالعشرة الذين هم في الجنة وهم أفضل البشرية كما أنهم يتصفون بالكرم والقوة والشجاعة والإثار بالنفس والمال.

الصحابي الذي اشتهر بحسن صوته في قراءة القرآن الكريم

تسابقو الصحابة في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم على حفظ القران الكريم وتلاوته وبرعوا في إتقان أحكامه وهذا يعود إلى قربهم من الرسول وتميز أغلبهم بحلاوة الصوت الجميل ومنهم الصحابي الجليل هو أبو موسى الأشعري هو عبدالله بن قيس بن سليم بن حضار بن حرب بن عامر بن عنز بن بكر بن عذر بن وائل بن ناجية بن الجماهير بن الاشعر أما الأشعر يعود لقبيلة مشهورة في اليمن.

الإجابة هي:

الصحابي الجليل أبو موسى عبدالله بن قيس الأشعري.

أفضل إجابة
الصحابي الجليل أبو موسى عبدالله بن قيس الأشعري.