متى تكون سنة الفجر، الصلاه هي الركن الثاني من اركان الاسلام بعد النطق بالشهادتان والصلاه هي العهد الذي بين المسلمين والكفار وهي حلقة الوصل  بين العبد وربه قد اوصى النبي صلى الله عليه وسلم في الصلاه قبل موته فقال الصلاه الصلاه وما ملكت ايمانكم.

ما هو فضل سنه الفجر؟

ورده الكثير من الاحاديث النبويه التي تدل على فضل سنه الفجر ومن هذه الاحاديث وحديث عائشه رضي الله عنها قالت فيه:عن عائشةَ رَضِيَ اللهُ عَنْها، أنَّ النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال: ((ركعتَا الفجرِ خيرٌ من الدُّنيا وما فيها))، وقال أيضًا: ((لهُما أحبُّ إليَّ من الدُّنيا جميعًا))، وعن عائشةَ رضِي الله عنها، قالت: ((لم يكُنِ النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم على شيءٍ مِن النوافلِ أَشدَّ تعاهُدًا منْه على رَكعتَي الفجرِ).

هل يجوز صلاه الفجر من غير سنه؟

في دار الافتاء انه يجوز صلاه الفجر من غير سنه فانها صلاه صحيحه غير باطله وتصلى صلاه الفجر اركعتان وسنه الفجر هي سنه قبليه تصلى قبل الفرد وهي ركعتان ايضا.

اجابه السؤال هي:

قبل الفرض

أفضل إجابة
عن عائشةَ رَضِيَ اللهُ عَنْها، أنَّ النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم قال: ((ركعتَا الفجرِ خيرٌ من الدُّنيا وما فيها))، وقال أيضًا: ((لهُما أحبُّ إليَّ من الدُّنيا جميعًا))، وعن عائشةَ رضِي الله عنها، قالت: ((لم يكُنِ النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم على شيءٍ مِن النوافلِ أَشدَّ تعاهُدًا منْه على رَكعتَي الفجرِ)