استشهد عثمان بن عفان رضي ا لله عنه مطعونا على يد أبي لؤلؤه المجوسي السؤال. خيار واحد. (1 نقطة)؟، بسم الله الرحمن الرحيم والصلاه والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين الحمدلله على نعمه الاسلام نزل الله سبحانه وتعالى القرآن الكريم على الرسول صلى الله عليه وسلم بواسطة الوحي جبريل ونزله مفرق حتى يسهل فهمه وحفظه وأنزل القرآن الكريم في ثلاث وعشرين عاماً وتم جمعه على ثلاث مراحل خوفاً من ضياعه ونسيانه وهذا لحب والحرص على القرآن الكريم واجتهدوا الخلفاء الراشدين في ذلك.

استشهد عثمان بن عفان رضي الله عنه مطعونا على يد أبي لؤلؤة المجوسي

كان في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم الصحابة والتابعين يتسابقون على عمل الخير والإحسان والتقوى وكانوا يحبون الرسول ويخدمونه ويخافون عليه من أذى قريش ويشاركون في المعارك والغزوات وتولى الخلافة بعد الرسول صلى الله عليه وسلم أبي بكر الصديق ومن بعده عمر بن الخطاب ومن بعده عثمان بن عفان ومن بعده علي بن أبي طالب رضى الله عنهم جميعاً.

كيف استشهد عثمان بن عفان

عثمان بن عفان رضي الله معروف عنه قام بالعديد والعديد من التضحيات في سبيل الله وهو من أبرز الصحابة ويشتهر بالعدالة في الحكم وتوفي طعن طعنه أبي لؤلؤة المجوسي وهو يصلي في ظهر من الخلف وكان معروف عنه البسالة والعدل والتضحية والصبر.

الإجابة هي:

هذه عبارة صحيحة.

أفضل إجابة
هذه عبارة صحيحة.