الفرق بين النسيج الضام والنسيج الطلائي، تشكل هذه الانسجه اهميه كبيره جدا في تكوين الخلايا الاجهزه الموجوده في الجسم حيث تعتمد عليها بشكل كبير جدا في الخصائص والصفات التي تحتويها بالاضافه الى انها تحتوي على تراكيب مميزه تعتمد عليها الكائنات الحيه بشكل كبير في بنيه الاعضاء واهميه هذه الانسجه. 

النسيج الطلائى هو. 

يعتبر هذا النسيج واهميته كبيره جدا حيث انه يحتوي على مجموعه من الخلايا تتعامل مع بعضها البعض لتغطى الاعضاء المختلفه للجسم ايضا تستخدم جزء مهم جدا في النسيج الظاهري والذي يعتمد على تغطيه الاعضاء الخارجيه و ايضا انسجه الغدد ويقع هذا فوق النسيج الضام. 

النسيج الضام هو. 

يعتبر النسيج الضام هو من احد اهم الانسجه الاربعه الموجوده في جسم الانسان يعمل على دعم وتقويه وربط الانواع المختلفه من الانسجه داخل الاعضاء ايضا ان يشكل اهميه في النسيج القديمه و انواع مختلفه من الانسجه الموجوده في العظام والجهاز العصبي و الكثير من الاجهزه الموجوده في الجسم وذلك بشكل اهميه كبيره جدا في جسم. 

حل السؤال: الفرق بين النسيج الضام والنسيج الطلائي. 

الجواب: يتكون كلا النوعين من الأنسجة من خلايا متخصصة ومصفوفة خارج الخلية. يتم تنظيم الخلايا في النسيج الطلائي في طبقة واحدة أو أكثر من الخلايا. ولكن النسيج الضام يتكون من المزيد من السوائل خارج الخلية وتنتشر الخلايا في الأنسجة في جميع أنحاء هذه المصفوفة.
أفضل إجابة
حل السؤال: يتكون كلا النوعين من الأنسجة من خلايا متخصصة ومصفوفة خارج الخلية. يتم تنظيم الخلايا في النسيج الطلائي في طبقة واحدة أو أكثر من الخلايا. ولكن النسيج الضام يتكون من المزيد من السوائل خارج الخلية وتنتشر الخلايا في الأنسجة في جميع أنحاء هذه المصفوفة.