فرع من فروع الجغرافيا البشرية الذي يعالج الاختلافات المكانية، يتم دراسه علم الجغرافيا البشريه وكل ما يختص به من فروع مميزه تساهم في تكوين الخصائص المميزه المعروفه على سطح الارض والتي تساهم في تحديد العلاقه بين الكائنات الحيه وطبيعه تكوينها على هذه البيئه باختلاف التضاريس والعوامل الجويه والاقليميه المختلفه لذلك فهم الجغرافيا البشريه في توضيح هذه الدراسه. 

ويصبح تعريف الجغرافيا البشرية بذلك أنها العلم، الذي يهتم بوصف وتحليل الأنماط المكانية للظاهرات الثابتة والمتغيرة ذات الأصل البشري على سطح الأرض.

الجغرافيا البشرية هي. 

تعتمد دراسه الجغرافيا البشريه على اكثر من فرع من هذه الفروع الموجوده فيها حيث انها تساهم في توضيح العلاقه بين الجغرافيا والسكان بالاضافه الى الجغرافيا المدنيه والاقليميه والسياسيه والمناخ هذه العلاقه بين هذه الجغرافيا الكائنات الحيه تعتمد على طبيعه اهميه تكوين التعريفات المختلفه والعوامل والتغيرات التي تؤثر في تكوينها. 

اهمية دراسة الجغرافية البشرية. 

تساهم دراسه الجغرافيا البشريه في التعرف على العلاقه بين الكائنات الحيه والبيئه الطبيعه الموجوده فيها بالاضافه الى التغيرات المناخيه والجويه العوامل الفيزيائيه الموجوده على سطح الارض ايضا تساعد في تكوين العديد من العناصر العوامل التي اثرت في تكوين الكائنات الحيه بالاضافه الى امكانيه التعامل مع هذه الطبيعه. 

حل السؤال: فرع من فروع الجغرافيا البشرية الذي يعالج الاختلافات المكانية. 

الجواب: علم السكان
أفضل إجابة
حل السؤال: علم السكان