اكتب رسالة إلى صديقي المسافر ادعوه لزيارة معرض دمشق الدولي مستوفيا عناصر الرسالة، يوجد الكثير من الأصدقاء الذي يتواصلوا عن بعد ويبقوا أصدقاء حيث يدعوا بعضهم البعض لحضور الندوات المعارض والحفلات، حيث يعتبر المعرض الدولي لدمشق أكثر المعارض التي يشارك فيها الكثير من الناس كما ويأتون السياح من جميع مختلف أنحاء الدول والذي يضم العديد من الأشياء المميزة.

إنشاء رسالة لدعوة صديق 

تمتاز اللغة العربية بوجود بعض من القواعد والإملائيات التي تجعل من الكتابة معني صحيح وواضح وهي تفاصيل صغير ولكن لعا أهمية كبيرة في الألفاظ اللغوية والتراكيب المتنوعة والتي تحدد الماضي من المستقبل فيجب علينا إتباعها في الكتابة.

ما هي عناصر الرسالة 

ومن أجل كتابة رسالة لصديق يجب أن يكون بعض من العناصر التي تجعل من الرسالة أكثر معني وتوضح التفاصيل، ومن عناصر الرسالة العنوان الجغرافي، واسم المرسل إليه، والشخص المرسل، والتحية، عنوان الرسالة، مقدمة، موضوع، خاتمة.

الإجابة هي :

بسم الله الرحمن الرحيم

صديقي …….. (…) أحب أن أقدم إليك دعوة خاصة بمناسبة قيام معرض دمشق الدولي حيث أن من الضروري حضورك والمشاركة فيه، كما وأنه لا يقام في العام إلا مرة واحدة، وحضورك شرف لنا.

أفضل إجابة
بسم الله الرحمن الرحيم صديقي ........ (...) أحب أن أقدم إليك دعوة خاصة بمناسبة قيام معرض دمشق الدولي حيث أن من الضروري حضورك والمشاركة فيه، كما وأنه لا يقام في العام إلا مرة واحدة، وحضورك شرف لنا.