ما دل على أكثر من اثنين بزيادة واو ونون أو ياء ونون، معتمد في كتابه اللغه العربيه على الكثير من القواعد النحويه والاساسيه في علم اللغه حيث انها جزء مهم جدا من الجمله وتكوينها في الافعال وهي تعتمد على وموقعها في الجمله ايضا الجمع من اين ياتي باكثر من حاله يوجد لدينا جمع مذكر سالم وجمع مؤنث السالم وجمع تكسير هذه الجموع تشكل اهميه في التعرف على القاعده النحويه لها. 

جمع المذكر السالم هو. 

يعتبر جمع المذكر السالم ومن احد الاسماء التي تدل على اكثر من اثنين حيث ان هذه العمليه تعتمد على ما يسلم بها البناء في المفرد عند الجمع ايضا يسلم منها من التغيير او الزياده او النقصان تعتبر جمع المذكر السالم هو له ثلاث حالات ياتي في حاله الرفع والنصب والجر. 

من شروط جمع المذكر السالم.

احد اهم شروط جمع المذكر السالم في الجمله ان يكون اسم علم مذكر عاقل ايضا خالي من تاء التانيث التي تعتمد على جمع المؤنث السالم يكون تعتمد على وزن الفعل افعل وهي من الاوزان الى الفعل التفضيل. 

حالات جمع المذكر السالم.

 تاتي حالات جمع المذكر السالم في ثلاثه حالات اساسيه وهي في حاله الرفع وحاله النصب و حاله الجر لكل منها حركه تختص بها حيث انها تشكل اهميه في موقعها في الجمله ولذلك يعتمد عليها الكثير من الاشخاص في تعريف و اعراب الكلمات اللغويه. 

حل السؤال: ما دل على أكثر من اثنين بزيادة واو ونون أو ياء ونون. 

الجواب: جمع مذكر سالم. 
أفضل إجابة
حل السؤال: ما دل على أكثر من اثنين بزيادة واو ونون أو ياء ونون. الجواب: جمع مذكر سالم.