أراد أحمد مراقبة ثمن وقود سيارته فكتب ما دفعه بالريالات خلال 12 شهرًا الماضية كما في الجدول أدناه، ما هو التمثيل الصحيح بالساق و الورقة لهذه البيانات؟،تتنوع الاسئلة المتعلقة بمادة الرياضيات ،تعتبر المسائل الحسابية من اهم الاسئلة الرياضية التي تعمل على زيادة القدرة الذهنية والمعرفة الادراكية ،فهي تعتمد بشكل اساسي على العمليات الحسابية الاساسية الاربعة الجمع والطرح والضرب والقسمة .

اولويات العمليات الحسابية 

يوجد مجموعة من القوانين والضوابط التي يمكن وضعها لاتباع اجراء العمليات الحسابية من اجل الحصول على الناتج الصحيح يجب البدء اولا بالاقواس وبعملية الضرب والقسمة ومن ثم بعملية الجمع والطرح بعد التخلص من العمليات الاخرى .

اهمية الرياضيات في حياتنا 

الرياضيات من العلوم المهمة التي تهتم بدراسة الكثير من المواضيع المهمة والمختلفة كما انها احدى العلوم التي تعتمد عليها العديد من العلوم الاخرى ،دراسة الرياضيات مهمة فهي تساهم في حل المشاكل الحياتية المختلفة كما انها تساهم في تفتيح العقل والذهن وتنشيط الذكاء .

حل سؤال أراد أحمد مراقبة ثمن وقود سيارته فكتب ما دفعه بالريالات خلال 12 شهرًا الماضية كما في الجدول أدناه، ما هو التمثيل الصحيح بالساق و الورقة لهذه البيانات؟

  •  5×28= 285.
أفضل إجابة
  •  5×28= 285.