وضح لماذا طورت مركبات الكلوروفلوروكربون ، وفيما تستعمل ، تعتبر هذه المركبات عبارة عن مركبات عضوية ، وهي مركبات تتحد مع بعضها البعض ، مكونة رمز CFCs ، حيث انها مركبات تستخدم في التبريد والتكييف ، ويطلق عليها اسم مركبات الفريون. 

فيم تستعمل مركبات الكلوروفلوروكربون 

تتكون هذه المركبات من عنصر الكربون والفلور والكلور، وتستخدم في صناعة الاسفنج الصناعي ، وتعتبر مواد خاملة ، تعمل على تدمير طبقة الاوزون ، وهي لا تسبب تسمم ، وغير قابلة للاشتعال، ونظرا لكونها تؤثر على طبقة الاوزون يتم البحث عن مركبات بديلة لها وتقوم بنفس دور هذه المركبات. 

لماذا تم تطوير هذه المركبات 

تعتبر مركبات مهمة ولها العديد من الاستخدامات المهمة ، لذلك لا يمكن الاستغناء عنها الا بوجود بديل اخر ، يقوم بنفس المهام وخصوصا في مجال التبريد والتكييف ، حيث تستخدم في الشركات الكبرى ،حيث انها طورت لتستخدم كبديل امن للامونيا .

الاجابة 

تم تطويرها لتكون بديلا امن عن الامونيا في التبريد ، حيث تستخدم في المبردات وفي صناعة اجهزة التبريد ، وفي دفع مكونات علب الرش .

أفضل إجابة
وضح لماذا طورت مركبات الكلوروفلوركربون ، وفيم تستعمل الاجابة تم تطويرها لتكون بديلا امنا عن الامونيا في التبريد ، حيث تستخدم في المبردات وفي صناعة اجهزوة التبريد ، وفي دفع مكونات علب الرش .