صف كيف يتكون الاوزون ؟ ولماذا يعد مهما ، يعتبر غاز الاوزون من الغازات التي توجد في الغلاف الجوي ، يشار له بالرمز O3،  حيث انه تكون نتيجة اتحاد ذرة اكسجين مع جزئ الاكسجين ، ويتكون من ذرات الاكسجين الثلاث ، وهو غاز ذات لون ازرق ، وتعتبر طبقة الستراتوسفير هي الطبقة التي تحوي الاوزون .

لماذا يعتبر الاوزون مهما 

يعتبر غاز الاوزون مهم ، ويعمل على حماية سطح الارض من الغازات الضارة ، ومنع وصول الاشعة الفوق بنفسجية ، لذلك يحمي الكائنات الحية من الاخطار ، لانه يمنع وصول الاشعة الضارة الى سطح الارض بنسبة 99% ، لذلك يعتبر غاز الاوزون مهم وضروري .

كيف يتكون غاز الاوزون 

وينتشر غاز الاوزون في طبقات الارض ، ويعتبر غاز ليس له لون ، يذوب بكمية خفيفة في الماء ، لذلك يعتبر كوكب الارض هو الكوكب الصالح للحياة ، لانه يحمي الكائنات الحية من الموت ، والاضرار الكبيرة التي تحدث لهم من الاشعة الضارة المسببة الخطر .

الاجابة 

عندما يتعرض الاكسجين للاشعة الفوق بنفسجية في الطبقات العليا ، من طبقة السترتوسفير، يقوم بالتحلل الى ذرات اكسجين منفردة ، وتتحد مع ذرات الاكسجين مكونة غاز الاوزون o3 ، ويكون حامي وواقي للمخلوقات الحية .

أفضل إجابة
صف كيف يتكون الاوزون ؟ ولماذا يعد مهما مطلوب اجابة الاجابة عندما يتعرض الاكسجين للاشعة الفوق بنفسجية في الطبقات العليا ، من طبقة الستراتوسفير ، يقوم بالتحلل الى ذرات اكسجين منفردة وتتحد مع ذرات الاكسجين مكونة غاز الاوزون o3 ويكون واقي وحامي للمخلوقات الحية.