استعلام عن نطاق المؤسسة برقم اقامة العامل ، تقوم المملكة العربية السعودية بتقديم العديد من الخدمات لمواطنيها ، لتحقق لهم الراحة ، وتسهل عليهم الوصول لما يحتاجونه ، والاستعلام عن كل ما يحتاجه المواطن من خلال مواقع الانترنت ، او من خلال ارقام معينة لكل مؤسسة للاتصال والاستفسار دون الذهاب للمؤسسة ، وذلك توفر وتسهل عليهم. 

حل سؤال استعلام عن نطاق المؤسسة برقم اقامة العامل 

يمكن الاستعلام عن نطاق المؤسسة من خلال رقم  العامل عبر موقع وزارة العمل ، او ما تسمى بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ،  وكان الهدف من هذا في المؤسسات نتيجة كثرة العمال في المؤسسات من المقيمين في السعودية وغير سعوديين ، ولذلك قامت بالاستعلام من خلال رقم الاقامة لمعرفة نسبة السعوديين الذين يعملون في كل شركة .

الاستعلام عن نطاق المؤسسة برقم اقامة العامل 

وتم تقسيم النسب والنطاقات في كل مؤسسة حسب اللون لتدل على نسبة التوطين وهي اربعة اقسام في كل مؤسسة وهي البلاتيني ، الاخضر المرتفع ، الاخضر المتوسط ، الاخضر المنخفض ، الاصفر ، النطاق الاحمر ، ويتم كما اشرنا الدخول من خلال الموقع على الوزارة .

الاجابة 

الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية 

اختيار الخدمات الالكترونية 

اختيار بوابة الخدمات الالكترونية للعمل 

الاستعلام عن نطاق 

كتابة رقم العامل في الخانة ومن ثم الاستعلام .

أفضل إجابة
استعلام عن نطاق المؤسسة برقم اقامة العامل الاجابة الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية اختيار الخدمات الالكترونية اختيار بوابة الخدمات الالكترونية للعمل الاستعلام عن نطاق كتابة رقم العامل في الخانة ومن ثم الاستعلام.