طريقة عمل البليلة الحجازية بالصور ، نقدم لكم عبر الموقع الالكتروني الرحال اشهر الاكلات الحجازية ، وهي البليلة من الاكلات الحجازية التي يتقنها الكثير من الأشخاص ويحبونها ، حيث يتميز المطبخ الحجازي بتنوع الأطباق والمكونات ، كما أن المطبخ الحجازي تأثر بشكل كبير بسبب الكثير من الأشخاص من كافة الدول المجاورة الذين أتوا الى الحجاز وأضافوا عدة تغيرات . 

طريقة عمل البليلة الحجازية بالصور

كما يتم تحضير طبق البليلة حسب المطبخ والبيئة والعادات في كل بيت ، كما تعتبر البليلة الحجازية في المملكة العربية السعودية من اشهر الأطباق التي يتم تحضيرها بواسطة الحمص المسلوق مع عدة اضافات ونكهات عربية .

حل السؤال : طريقة عمل البليلة الحجازية بالصور

هناك عدة خطوات سوف نوضحها عبر مقالنا عبر منصة الرحال لتوضيح كيفية عمل البليلة الحجازية عبر الخطوات التالية … 

أفضل إجابة
الاجابة الصحيحة المكونات هي مقدار كوبان من الحمص المنقوع ليلة كاملة. حزمة بقدونس مفروم. حبة طماطم متوسطة الحجم مقطعة مكعبات صغيرة. ملعقة كبيرة من الزبدة. مقدار ملعقة صغيرة من الملح. مقدار ملعقة صغيرة من الخل الأسود مخفف بالماء. مقدار ملعقة صغيرة من الكمون المطحون. طريقة التحضير ... نغسل الحمّص جيدا ، ثمّ في قدر الضغط و إضافة كميّة من الماء لتغطية الحمّص. ثم نضع القدر على النار، و نضيف الملح ويتركّ القدر على النار لمدّة ساعة الى أن ينضج تمامًا. ثم يٌرفع القدر عن النار ويصفى من الماء. يُسكب الحمّص في طبق التقديم ونضيف كلً من الملح والكمون والزبدة وتقلب جميع المكونات مع بعضها. نضيف قطع الطماطم والبقدونس على الوجه للتزين .